فرصة للفنانين المهتمين بفنون الشارع في الإسماعيلية | ورش عمل فنية ولقاء مع المشاركين

September 12, 2017

Categories:

Posts

تدعوكم محطات للفن المعاصر بالتعاون مع مكعب لحضور جلسة تعريفية ببرنامج وجها لوجه للتعرف على البرنامج الذي يستهدف الفنانين المهتمين بفنون الشارع من مختلف المجالات ويعمل على تنمية وتطوير مهاراتهم الفنية والابداعية ويدعم ممارساتهم للفنون. سيكون اللقاء يوم السبت الموافق 18 نوفمبر الساعة السادسة مساءاً بمقر مكعب – وسيتم خلاله التعريف بالبرنامج والتعرف على المشاركين واختيارهم. 

 

برنامج "وجها لوجه": ورش و إقامة فنية:

فرصة للممثلين والمخرجين والموسيقيين و كتـّاب السيناريو و المنسقين الثقافيين و مصممي الإضاءة و مهندسي الصوت اليافعين  للالتحاق ببرنامج فني تعليمي  متعدد المجالات  لمدة 3 أسابيع من 8 الى 28 ديسمبر 2017 بمدينة الإسماعيلية. وذلك ضمن إطار مشروع "وجهاً لوجه" لتنمية المهارات الإبداعية والفنية للشباب و هو جزء من برنامج شبابيك/إتاحة الفن بالشراكة مع مؤسسة دروسوس والمركز الثقافي البريطاني.

وصف البرنامج:

يقدم المختبر مساحة تجريبية للفنانين و المنسقين الثقافيين اليافعين خاصة من سبق لهم العمل فى الأماكن العامة. الهدف الأساسي من البرنامج تنمية المهارات الفنية فى تخصصات مختلفة و كذلك تنمية المهارات الإدارية و تشجيع المشاركين على العمل فى الأماكن العامة  وخلق بيئة متوازنة للفنانين والمدراء الثقافيين. من خلال البرنامج، سيتمكن المشاركون من إيجاد طرق جديدة للتواصل مع الجمهور، و صناعة واقع جديد من الخبرات المُجمعة يُبدّل المدينة لفترة قصيرة. يُختتم البرنامج بعرض نتاج فني بأحد الأماكن العامة  بمدينة الإسماعيلية المميزة الطابع.

 

ينقسم البرنامج إلى 4 أجزاء:

 

1) محتوى فني في مجالات مختلفة + نبذة عن ادارة المشروعات الثقافية وتنظيم فاعليات فى الأماكن العامة ( 8 ديسمبر-21 ديسمبر) : حيث سينضم المشاركين إلى مختبر مكثف لتطوير المهارات للفنانين والإداريين في المجال الثقافي والمشاريع الفنية  في الشارع.

2) والإقامة الفنية (22 ديسمبر): حيث سيتم من خلالها تطوير أفكار العمل لمشاريع المشاركين في الأماكن العامة بالتعاون مع عاملين في مجال الفن والثقافة.

3) زيارة ثقافية إلى القاهرة لزيارة بعض المساحات و المراكز الفنية (24 ديسمبر-27 ديسمبر): حيث نقيم زيارة للمشاركين إلى المراكز الثقافية والفنية في مدينة القاهرة.

4) ختام الورشة والمعرض (28 ديسمبر): حيث يعرض الفنانين منتجهم الذي حضروه من خلال الورشة. مدة البرنامج:

مدة البرنامج 3 أسابيع. مواعيد الورشة من يوم 8 ديسمبر – 28 ديسمبر ،وعلى المشاركين الالتزام  بالحضور كل أيام البرنامج.

 

لمن هذا البرنامج؟

 

1) فنانين أفراد أو مجموعات فنية (مهتمة بالإخراج، التصوير، التمثيل، كتابة السيناريو، صناعة الأفلام، الموسيقى)

2) منسقين أو عاملين بعروض الشارع

3) مهندسي صوت أو مصممين إضاءة

 

مكان التدريب:

الإسماعيلية( سيتم الإعلان عن العنوان لاحقا)

 

عن المدربين:

تدريب و اخراج: روود جايلينز ولد "رود جيلينز" ببلجيكا عام ۱۹۷۷ ودرس الإخراج المسرحي بالأكاديمية الملكية للمسرح والسينما والصوت بمدينة بروكسل. بعد تخرجه، عمل هذا الفنان متعدد القدرات بمختلف مجالات الفنون الأدائية منها تصميم ديكورات واضاءات المسرح، كما قام بإخراج عدة أفلام قصيرة وعمل كفنان فيديو ومارس الإخراج والتمثيل في العديد من المسارح البلجيكية والعالمية. من ضمن أعماله في مجال الإخراج: "باتلز ويز دوجساند نيجروز" للكاتب الفرنسي بيرنار ماري كولتيز بمسرح آنتيجون و"دي شتونديه دا فيرنيشتس فون آينانديرفوستن" بمسرح "كايتياتر"، كما قام بإخراج العمل الأوبرالي "سامسون وبلاتيه" المسرح الموسيقي "ترانسبارانت" بمدينة أنتويرب البلجيكية.  هذا المختبر تنظمه محطات للفن المعاصر بالتعاون مع مؤسسة دروسوس والمركز الثقافي البريطاني.

للمهتمين بالمشاركة في المختبر، عليهم ارسال طلب استمارة الالتحاق الي

رابط استمارة التقديم:

https://goo.gl/forms/J6mU1ASA5pjPU6tC3

ezz@mahatatcollective.com لمزيد من المعلومات أو للإستعلام يرجى التواصل علي  آخر موعد للتقدم 18 نوفمبر 2017.  علما بأن المتقدمين الذين سيتم اختيارهم عليهم دفع مبلغ رمزي 250 جنيه مصري للاشتراك لضمان الجدية